سلة الشراء

No products in the cart.
100% Secure Checkout!

عمليات تجميل الثدي

عمليات تكبير الثدي:

الجراحة التجميلية للثدي هي إحدى العمليات التجميلية، والتي يتم فيها التخدير الكامل للمريض، حيث يتم إجراء فتحة في اسفل الثدي ليتم من خلالها وضع حشوة من السيليكون داخل الثدي لإعطاء الثدي حجم أكثر امتلاء وجاذبية.

يحدد طبيب التجميل حجم الفتحة وطولها حسب نوع الحشوة وشكلها، وبعدها يتم غلق الفتحة بشكل تجميلي حتى لا تترك أي أثر على الثدي من الخارج يؤثر على المظهر الخارجي للمرأة.

أشكال حشوات السيليكون لتكبير الثدي :

  •    الحشوة المستديرة:  وهو شكل يوفر الجاذبية ويعطي مظهر أكثر امتلاء للثدي، وهو الأكثر استخدامًا لدى العديد من النساء، ،لكن هذا النوع لا يستخدم في عمليات بناء الثدي .من مميزاته أنه يحتفظ بشكله وليست هناك أي خطورة من التفافه أو دورانه وهو الأسهل في الاستخدام بالنسبة لجراحي التجميل ويتوفر بالعديد من الأحجام الكبير والمتوسط والصغير.
  •     الحشوة الدمعية: وتعرف باسم الحشوة الكاملة للثدي، وتأخذ الحشوة شكل دمعة أو قطرة الماء، وهو الشكل الأفضل الذي يساعد في رفع حلمة الثدي وتعطي مظهراً طبيعي أكثر، ومن مميزاتها أنها تستخدم في عمليات بناء الصدر لكي تعطي الشكل الطبيعي والجذاب للثدي. وتكون تكلفتها أعلى من الحشوة المستديرة وتتطلب طبيب ماهر للتعامل مع هذا النوع من الحشوات .

عمليات تصغير الثدي :

    تصغير الثدي هو عبارة عن عملية جراحية يتم من خلالها إزالة الدهون الزائدة والأنسجة من الثديين، والتي تجعل شكل الثدي غير متناسق في بعض الأحيان أو تعطيه حجم كبيرجداً. 

تعتمد عملية تصغير الثدي على حجم الثدي وشكله، وعلى حجم وموضع الهالات حول الحلمة، ودرجة الترهل وجودة مرونة البشرة، وكمية الجلد الزائد.

 تتم الجراحة داخل غرف العمليات تحت التخدير العام، ويمكن إجراء جراحة تصغير الثدي في أي مرحلة عمرية – بل حتى في سن المراهقة في بعض الأحيان.

جراحة تصغير الثدي ليست بالضرورة ان تكون لأسباب جمالية إنما بدواعي صحية أحياناً فالثدي الكبير جداً قد يؤدي إلى معاناة لدى النساء وآلام شديدة في الرقبة والكتفين بسبب ثقل الثديين على العمود الفقري والكتفين. ويمكن أن يؤثر حجم الثدي ووزنه على شكل العمود الفقري ويسبب الحدبة أو تقوس في الظهر.

 عمليات شد الثدي Breast Lift :

تجرى جراحات شد الصدر عندما يفقد الثدي مرونته وشكله، ففي الكثير من الحالات يكون الثدي مترهلاً بسبب نزول الوزن الحاد أو بسبب الولادات والرضاعة المتكررة أو التقدم في العمر وغيرها، وكذلك عندما تكون الحلمة بمكان منخفض مقارنةً مع غالبية حجم الثدي. 

لن يؤدي رفع الثدي إلى تغيير كبير في حجم الثدي. إلا أنه يمكن إجراء رفع الثدي إلى جانب تكبير الثدي أو تصغيره، وتختلف كيفية شد الصدر حسب العوامل الآتية :

  • حجم الثدي وشكله.
  • حجم وموضع الهالات حول الحلمة.
  • درجة ترهل الثدي.
  • جودة ومرونة البشرة.
  • كمية الجلد الزائد.

أحدث الطرق المستخدمة لشد الثدي:

الشد بالطريقة البرازيلية (روبيريو): 

في الطرق العادية لشد الصدر يتم التخلص من الأنسجة المترهلة بالصدر اما بالطريقه البرازيليه فيتم استخدام هذه الأنسجة المترهلة كحشوة فتعطي شكلا طبيعياً ممتلئاً للصدر تغني عن حشوات السليكون والحقن الذاتي في كثير من الأحيان.

أنواع الشقوق الجراحية المستخدمة لشد الثدي:

  • شق Donut :

يقوم الطبيب فيها بعمل جرح على شكل حلوى الدونات (بشكل دائري) حول حلمة الثدي ثم يقوم بإزالة الجلد الزائد، قد تحدث بعض الطيات حول الحلمة ولكنها تزول خلال عدة أسابيع .

.

  • شق Lollipop :

 في شق Lollipop يكون الشق على شكل مصاصة أو لولي بوب ويمتد حول الهالة بشكل دائري، ثم يمتد بشكل عمودي من حول الهالة لأسفل وهذا يناسب الدرجات المتوسطة من الترهل.

 

  • شق Anchor :

للسيدات ذوات الصدر الأكثر ترهلاً والجلد الأكثر تمدداً حيث تكون هذه الطريقة فعالة أكثر. يرسم الجراح شكل مفتاح فوق هالة الثدي وفي الأسفل يظهر على شكل مرساة السفينة على الثنية السفلى للثدي، وتتم إزالة الجلد الزائد عبر هذا الرسم مع أجزاء من غدة الثدي أو دونها وبعدها تتم الخياطة حول الهالة ونحو الأسفل عموديا وجانبياً.

  • شق Crescent

الشق الهلالي هي أقل التقنيات المؤلمة وهي عبارة عن صنع شق أو جرح على شكل هلال في الجزء العلوي من الحلمة، ويناسب درجات الترهل البسيطة.

Open chat
تواصل معنا عبر الوتساب