عمليات الجسم الكامل

  الهدف الرئيسي لجراحات الجسم الكامل هو تجميل وتحسين الشكل العام للجسم، والتي تجعل الجسم أكثر تناسقا، حيث يقوم طبيب التجميل بإزالة تكتل الدهون وترهل الجلد من مناطق معينة في الجسم.

يتم تنفيذ هذه العملية تحت تأثير التخدير الكامل، ليسهل التعامل مع الجسم. ويتم تنفيذ عمليات نحت الجسم للتعامل مع الجسم ككل والقيام بعملية جراحية مشتركة لإعادة تشكيل الجسم وتنسيق قوامه.

 يعتمد وقت العملية على كمية الدهون في الجسم، وتعدد المناطق التي تحتاج إلي الشفط والحقن فقد تستغرق العملية من 3- 5 ساعات ،لأن الإجراء يتم في أكثر من مكان بالجسم.

تعتبر هذه الجراحات من أنواع الجراحات الدقيقة جداً، والتي تحتاج إلى أطباء أكفاء ولديهم خبرة كبيرة في الجراحات التجميلية، وتتم هذه العمليات في غرف عمليات مجهزة ومهيأة لمثل هذه الإجراءات . تعتبر جراحات نحت الجسم وشفط الدهون من عمليات اليوم الواحد التي لا تتطلب بقاء المريض في المستشفى ويمكنه الذهاب للمنزل بنفس اليوم.

  •   عمليات الشد وازالة الترهلات :

عملية شد الجسم وإزالة الترهلات هي عملية جراحية تجميلية تتم من خلال رفع المناطق المترهلة من الجسم والتي تنتج من الفقدان الزائد للوزن بسبب الحميات الغذائية أو عمليات التكميم، أو الترهل الناتج عن الحمل والولادة المتكررة لدى النساء. ومن أهم المناطق التي تصاب بالترهل بسبب العوامل السابقة (البطن والثدي والوركين والذراعين )، لذلك يفضل أن تتم تلك العملية في عيادة تجميل مجهزة بأحدث التقنيات وطاقم طبي ذو خبرة عالية.

خطوات إجراء عمليات الشد وازالة الترهلات :

  •    يتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الكلي في الوريد.
  •    تحتاج العملية إلى فترة ما بين ساعتين إلى أربعة ساعات تقريباً. 
  •    يتم رفع البطن والأرداف في وقت واحد.
  •    تستغرق فترة التعافي بعد العملية حوالي 6 أسابيع.
  •  عمليات نحت الجسم 360 : 

عمليات نحت الجسم تساعد على تحسين شكل الجسم، وجعله متناسق عبر شفط الدهون من بعض الأماكن مثل الظهر، البطن والخواصر وإعادة حقنها في أماكن أخرى مثل الأرداف والمؤخرة لإعطاء الجسم مظهراً أنثوياً ومتناسقاً أكثر.

يتم شفط الدهون بجهاز الفيزر والذي يستخدم تقنية الموجات الصوتية لشفط الدهون بشكل دقيق بواسطة فتحة صغيرة في الجسم مما يساعد في عدم ترك آثار جراحية في الجسم بعد العملية، ويتم استخدام جهاز الجي بلازما J-Plasma بعد شفط الدهون مباشرة والذي يعمل بتقنية غاز الهيليوم البارد لشد الجلد وتحفيز الكولاجين وبالتالي منع الترهل بعد عملية شفط الدهون بدون آثار جراحية.

  •  تجميل الجسم بعد الولادة وهو ما يعرف باسم (Mommy makeover ):

تترك عمليات الحمل والولادة آثارا غير مرغوب فيها على جسد المرأة كدهون البطن العنيدة، ترهل الثديين، علامات التمدد، فقدان قوة العضلات وارتخاء الأنسجة المهبلية. حيث يصعب في كثير من الأحيان علاج هذه الآثار الجانبية الشائعة بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة وحدها. لذلك تلجأ الكثير من السيدات لعميات تجميل الجسم بعد الولاده او ماتسمى ب ( Mommy makeover )

 تعمل هذه الجراحة على تحسين شكل الجسم المتضرر من آثار الحمل والولادة حسب حاجة كل سيدة. أهم العمليات التي يتم إجراؤها بعد الولادة هي جراحات تكبير أو تصغير وشد الثدي، شد البطن الكلي، شفط الدهون في منطقة الخصر، شفط الدهون في منطقة البطن وشده إما عن طريق جهاز الفيزر او جراحيا اذا لزم الامر، ومنطقة أسفل الظهر على حسب رغبة المريضة. بالإضافة إلى ذلك، تحدث تشوهات في المهبل بعد الولادة الطبيعية وهنا تحتاج السيدة إلى التدخل الجراحي حيث يتم عملية تضييق المهبل وترميمه. 

الوقت الأنسب لإجراء الجراحة:

  • يوصى بالانتظار حتى عدم الرغبة بإنجاب المزيد من الأطفال
  • التعافي التام بعد الولادة
  • بالنسبة للثدي فمن الأفضل الانتظار لمدة ستة أشهر بعد الولادة
  • إذا كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية، فمن الأفضل الانتظار لمدة ستة أشهر بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية للسماح للثدي بالعودة إلى حجم وشكل ثابت .
  • لا يسمح برفع أي وزن يزيد عن 2-3 كيلوجرامات خلال الأسابيع القليلة الأولى التي تلي الإجراء، وقد يكون الحصول على مساعدة لرعاية الأطفال ضرورياً للأطفال الأصغر سناً
Open chat
تواصل معنا عبر الوتساب