عن الجراحة التجميلية

من أشهر الجراحات التجميلية هي عمليات اليوم الواحد والتي تتوفر داخل عيادات ذا كلنكس، حيث تتم الجراحات التجميلية بأحدث التقنيات وتتم داخل عيادة تجميل ولا تستغرق سوى ساعات معدودة، وبعدها يستطيع المريض الخروج إلى منزله.
عند خضوع المريض لجراحات تجميل اليوم الواحد نضمن له البقاء بعد العملية في غرف مخصصة للإقامة بها وتتم متابعة المريض بعناية بعد العملية من خلال فريق طبي متخصص، كما تهتم عيادات ذا كلنكس بتوفير نخبة من أطباء التجميل المتخصصين، وفريق تمريض على أعلى مستوى من الخبرة والمهارة، وفقًا للمعايير العالمية.

أنواع الجراحات التجميلية في عيادات ذا كلنكس

الجراحة التجميلية للثدي

عمليات تكبير الثدي:

الجراحة التجميلية للثدي هي إحدى العمليات التجميلية، والتي يتم فيها التخدير الكامل للمريض، حيث يتم إجراء فتحة في اسفل الثدي ليتم من خلالها وضع حشوة من السيليكون داخل الثدي لإعطاء الثدي حجم أكثر امتلاء وجاذبية.

يحدد طبيب التجميل حجم الفتحة وطولها حسب نوع الحشوة وشكلها، وبعدها يتم غلق الفتحة بشكل تجميلي حتى لا تترك أي أثر على الثدي من الخارج يؤثر على المظهر الخارجي للمرأة.

أشكال حشوات السيليكون لتكبيرالثدي :

الحشوة المستديرة: وهو شكل يوفر الجاذبية ويعطي مظهر أكثر امتلاء للثدي، وهو الأكثر استخدامًا لدى العديد من النساء، ،لكن هذا النوع لا يستخدم في عمليات بناء الثدي .من مميزاته أنه يحتفظ بشكله وليست هناك أي خطورة من التفافه أو دورانه وهو الأسهل في الاستخدام بالنسبة لجراحي التجميل ويتوفر بالعديد من الأحجام الكبير والمتوسط والصغير.

الحشوة الدمعية: وتعرف باسم الحشوة الكاملة للثدي، وتأخذ الحشوة شكل دمعة أو قطرة الماء، وهو الشكل الأفضل الذي يساعد في رفع حلمة الثدي وتعطي مظهراً طبيعي أكثر، ومن مميزاتها أنها تستخدم في عمليات بناء الصدر لكي تعطي الشكل الطبيعي والجذاب للثدي. وتكون تكلفتها أعلى من الحشوة المستديرة وتتطلب طبيب ماهر للتعامل مع هذا النوع من الحشوات .

عمليات تصغير الثدي :

تصغير الثدي هو عبارة عن عملية جراحية يتم من خلالها إزالة الدهون الزائدة والأنسجة من الثديين، والتي تجعل شكل الثدي غير متناسق في بعض الأحيان أو تعطيه حجم كبيرجداً.

تعتمد عملية تصغير الثدي على حجم الثدي وشكله، وعلى حجم وموضع الهالات حول الحلمة، ودرجة الترهل وجودة مرونة البشرة، وكمية الجلد الزائد. تتم الجراحة داخل غرف العمليات تحت التخدير العام، يمكن إجراء جراحة تصغير الثدي في أي مرحلة عمرية – بل حتى في سن المراهقة في بعض الأحيان.

جراحة تصغير الثدي ليست بالضرورة ان تكون لأسباب جمالية إنما بدواعي صحية أحياناً فالثدي الكبير جداً قد يؤدي إلى معاناة لدى النساء وآلام شديدة في الرقبة والكتفين بسبب ثقل الثديين على العمود الفقري والكتفين. ويمكن أن يؤثر حجم الثدي ووزنه على شكل العمود الفقري ويسبب الحدبة أو تقوس في الظهر.

عمليات شد الثدي Breast Lift :

تجرى جراحات شد الصدر عندما يفقد الثدي مرونته وشكله، ففي الكثير من الحالات يكون الثدي مترهلاً بسبب نزول الوزن الحاد أو بسبب الولادات والرضاعة المتكررة أو التقدم في العمر وغيرها، وكذلك عندما تكون الحلمة بمكان منخفض مقارنةً مع غالبية حجم الثدي.

لن يؤدي رفع الثدي إلى تغيير كبير في حجم الثدي. إلا أنه يمكن إجراء رفع الثدي إلى جانب تكبير الثدي أو تصغيره، وتختلف كيفية شد الصدر حسب العوامل الآتية :

  1. حجم الثدي وشكله.
  2. حجم وموضع الهالات حول الحلمة.
  3. درجة ترهل الثدي.
  4. جودة ومرونة البشرة.
  5. كمية الجلد الزائد.

أحدث الطرق المستخدمة لشد الثدي:

الشد بالطريقة البرازيلية (روبيريو):

في الطرق العادية لشد الصدر يتم التخلص من الأنسجة المترهلة بالصدر اما بالطريقه البرازيليه فيتم استخدام هذه الأنسجة المترهلة كحشوة فتعطي شكلا طبيعياً ممتلئاً للصدر تغني عن حشوات السليكون والحقن الذاتي في كثير من الأحيان.


أنواع الشقوق الجراحية المستخدمة لشد الثدي:

شق Donut :

يقوم الطبيب فيها بعمل جرح على شكل حلوى الدونات (بشكل دائري) حول حلمة الثدي ثم يقوم بإزالة الجلد الزائد، قد تحدث بعض الطيات حول الحلمة ولكنها تزول خلال عدة أسابيع .

شق Lollipop :

في شق Lollipop يكون الشق على شكل مصاصة أو لولي بوب ويمتد حول الهالة بشكل دائري، ثم يمتد بشكل عمودي من حول الهالة لأسفل وهذا يناسب الدرجات المتوسطة من الترهل.

شق Anchor :

للسيدات ذوات الصدر الأكثر ترهلاً والجلد الأكثر تمدداً حيث تكون هذه الطريقة فعالة أكثر. يرسم الجراح شكل مفتاح فوق هالة الثدي وفي الأسفل يظهر على شكل مرساة السفينة على الثنية السفلى للثدي، وتتم إزالة الجلد الزائد عبر هذا الرسم مع أجزاء من غدة الثدي أو دونها وبعدها تتم الخياطة حول الهالة ونحو الأسفل عموديا وجانبياً.

شق Crescent

الشق الهلالي هي أقل التقنيات المؤلمة وهي عبارة عن صنع شق أو جرح على شكل هلال في الجزء العلوي من الحلمة، ويناسب درجات الترهل البسيطة.

جراحات الجسم الكامل


الهدف الرئيسي لجراحات الجسم الكامل هو تجميل وتحسين الشكل العام للجسم، والتي تجعل الجسم أكثر تناسقا، حيث يقوم طبيب التجميل بإزالة تكتل الدهون وترهل الجلد من مناطق معينة في الجسم.

يتم تنفيذ هذه العملية تحت تأثير التخدير الكامل، ليسهل التعامل مع الجسم. ويتم تنفيذ عمليات نحت الجسم للتعامل مع الجسم ككل والقيام بعملية جراحية مشتركة لإعادة تشكيل الجسم وتنسيق قوامه.

يعتمد وقت العملية على كمية الدهون في الجسم، وتعدد المناطق التي تحتاج إلي الشفط والحقن فقد تستغرق العملية من 3- 5 ساعات ،لأن الإجراء يتم في أكثر من مكان بالجسم.

تعتبر هذه الجراحات من أنواع الجراحات الدقيقة جداً، والتي تحتاج إلى أطباء أكفاء ولديهم خبرة كبيرة في الجراحات التجميلية، وتتم معظم هذه العمليات في عيادة تجميل. تعتبر جراحات نحت الجسم وشفط الدهون من عمليات اليوم الواحد التي لا تتطلب بقاء المريض في المستشفى ويمكنه الذهاب للمنزل بنفس اليوم.

عمليات الشد وازالة الترهلات :

عملية شد الجسم وإزالة الترهلات هي عملية جراحية تجميلية تتم من خلال رفع المناطق المترهلة من الجسم والتي تنتج من الفقدان الزائد للوزن بسبب الحميات الغذائية أو عمليات التكميم، أو الترهل الناتج عن الحمل والولادة المتكررة لدى النساء. ومن أهم المناطق التي تصاب بالترهل بسبب العوامل السابقة (البطن والثدي والوركين والذراعين )، لذلك يفضل أن تتم تلك العملية في عيادة تجميل مجهزة بأحدث التقنيات وطاقم طبي ذو خبرة عالية.

خطوات إجراء عمليات الشد وازالة الترهلات :

  1. يتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الكلي في الوريد.
  2. تحتاج العملية إلى فترة ما بين ساعتين إلى أربعة ساعات تقريباً.
  3. يتم رفع البطن والأرداف في وقت واحد.
  4. تستغرق فترة التعافي بعد العملية حوالي 6 أسابيع.

عمليات نحت الجسم 360 :

عمليات نحت الجسم تساعد على تحسين شكل الجسم، وجعله متناسق عبر شفط الدهون في بعض الأماكن مثل الظهر، البطن والخواصر وإعادة حقنها في أماكن أخرى مثل الأرداف والمؤخرة لإعطاء الجسم مظهراً أنثوياً ومتناسقاً أكثر.

يتم شفط الدهون بجهاز الفيزر والذي يستخدم تقنية الموجات الصوتية لشفط الدهون بشكل دقيق بواسطة فتحة صغيرة في الجسم مما يساعد في عدم ترك آثار جراحية في الجسم بعد العملية، ويتم استخدام جهاز الجي بلازما J-Plasma بعد شفط الدهون مباشرة والذي يعمل بتقنية غاز الهيليوم البارد لشد الجلد وتحفيز الكولاجين وبالتالي منع الترهل بعد عملية شفط الدهون بدون آثار جراحية.

تجميل الجسم بعد الولادة وهو ما يعرف باسم (Mommy makeover ):

تترك عمليات الحمل والولادة آثارا غير مرغوب فيها على جسد المرأة كدهون البطن العنيدة، ترهل الثديين، علامات التمدد، فقدان قوة العضلات وارتخاء الأنسجة المهبلية. حيث يصعب في كثير من الأحيان علاج هذه الآثار الجانبية الشائعة بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة وحدها. لذلك تلجأ الكثير من السيدات لعميات تجميل الجسم بعد الولاده او ماتسمى ب ( Mommy makeover )

تعمل هذه الجراحة على تحسين شكل الجسم المتضرر من آثار الحمل والولادة حسب حاجة كل سيدة. أهم العمليات التي يتم اجراءها بعد الولادة هي جراحات تكبير أو تصغير وشد الثدي، شد البطن الكلي، شفط الدهون في منطقة الخصر، شفط الدهون في منطقة البطن وشده إما عن طريق جهاز الفيزر او جراحيا اذا لزم الامر، ومنطقة أسفل الظهر على حسب الرغبة المريضة. بالإضافة إلى ذلك، تحدث تشوهات في المهبل بعد الولادة الطبيعية وهنا تحتاج السيدة إلى التدخل الجراحي حيث يتم عملية تضييق المهبل وترميمه.

الوقت الأنسب لإجراء الجراحة:

يوصى بالانتظار حتى عدم الرغبة بإنجاب المزيد من الأطفال

التعافي التام بعد الولادة

بالنسبة للثدي فمن الأفضل الانتظار لمدة ستة أشهر بعد الولادة

إذا كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية، فمن الأفضل الانتظار لمدة ستة أشهر بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية للسماح للثدي بالعودة إلى حجم وشكل ثابت .

لا يسمح برفع أي وزن يزيد عن 2-3 كيلوجرامات خلال الأسابيع القليلة الأولى التي تلي الإجراء، وقد يكون الحصول على مساعدة لرعاية الأطفال ضرورياً للأطفال الأصغر سناً

جراحات البطن

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى عمليات جراحة تجميل البطن، والتي تتعرض إلى الكثير من الترهلات بسبب زيادة الوزن وفقدانه، وتركز الدهون في منطقة البطن فقط، وأيضًا بسبب الحمل والولادة المتكررة عند السيدات.

وبالرغم أن الكثير ممن يتعرضون لتلك المشكلة، يتبعون الأنظمة الغذائية ويقومون بممارسة الرياضة، إلا أنهم لا يصلون إلى النتائج المرجوة، لذا تعتبر جراحة البطن الخيار الأمثل لشد البطن والجلد وهي الحل الأمثل والسريع للتخلص من الكرش، وترهلات جلد البطن، والحصول على بطن مشدود..

عند التوجه إلى عيادة تجميل يتم استخدام العديد من الإجراءات في جراحة البطن، والتي تتم بتقنية حديثة وعالية الجودة وآمنة على المرضى

الأساليب الجراحية المستخدمة في تجميل منطقة البطن :

شفط وشد البطن بالفيزر والجي بلازما:

وهي إحدى الوسائل التقنية الناجحة والآمنة ، وتستخدم مع أصحاب الدهون والزوائد البسيطة، حيث يتم يتم شفط الدهون بجهاز الفيزر (VASER) ويمكن إعادة حقن الدهون المستخرجة من منطقة البطن في عدة اماكن في الجسم كالمؤخرة والوجه وكف اليد والبطن. يتم استخدام جهاز الجي بلازما (J-Plasma) بعد شفط الدهون لشد الجلد حيث يستخدم تقنية غاز الهيليوم البارد الذي يعمل على تحفيز أنسجة وخلايا الجلد مما يساعد على شدها بعد الشفط.

شد البطن الجراحي الكامل:

وهي من الجراحات المناسبة جداً لأصحاب الترهل الكبير في منطقة البطن وللأشخاص الذين يعانون من ضعف عضلات البطن.

شد البطن الجراحي المصغر:

وهي من الجراحات المناسبة، للأشخاص الذين يعانون من الترهلات في الجزء الأسفل من البطن، بالرغم من قوة عضلة البطن.

نحت البطن ( six-pack ):

وهنا يقوم دكتور تجميل بإعادة تشكيل ونحت البطن لدى المريض، للحصول على جسم صحي متناسق ورياضي. يتم إجراء هذه العملية باستخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون وتتم تحت التخدير الكامل داخل غرفة عمليات مجهزة للاجراء .

الشد الحزامي ( البطن- الخواصر – الظهر ) :

إزالة الزائد من الدهون والجلد في منطقة البطن والظهر والخواصر وإزالة ترهلات الجلد وتتم تحت التخدير الكامل .

جراحات الذراعين

هو إجراء جراحي تجميلي لتحسين مظهر الذراعين لدى الأشخاص الذين يعانون من ترهل هذه المنطقة، والسبب الرئيسي لهذه المشكلة هي الدهون الزائدة التي تتراكم في الذراع وتجعل مظهر الجلد مترهل بشكل مزعج.

الهدف من عملية تجميل الذراعين أو عملية شد الذراعين (Brachioplasty) هو إزالة هذا الجلد المتدلي والمترهل وإزالة الدهون الزائدة في الذراعين، الإبطين، والتي تتراكم مع التقدم في العمر أو نتيجة لفقدان كمية كبيرة من الوزن.

الاجراءات الجراحية للذراعين :

  1. شفط وشد الذراعين بالفيزر والجي بلازما
  2. شد الذراعين الجراحي
  3. حقن كف اليدين بالدهون الذاتية

عمليات تجميل المؤخرة والأفخاذ

تتم عملية تجميل المؤخرة والأفخاذ في عيادة تجميل، حيث يتم تحسين الشكل السفلي للجسم عن طريق العديد من الطرق الجراحية .

يقوم طبيب التجميل باستخدام الوسائل التالية للحصول على مؤخرة وأفخاذ متناسقين:

  1. تكبير المؤخرة بحشوات السيليكون
  2. تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
  3. تكبير المؤخرة عن طريق حقن الفيلر
  4. حقن الخفسات في الأرداف
  5. الشد الجراحي لترهلات الأفخاذ
  6. شفط وشد الأفخاذ بالفيزر والجي بلازما

إجراء عملية تجميل المؤخرة والأفخاذ :

في عيادات ذا كلنكس نقوم باستخدام أحدث التقنيات على يد أفضل أطباء التجميل على خبرة ومهارة عالية في هذا النوع من العمليات.

تستغرق العملية حوالي من ساعتين إلى 4 ساعات، حسب المطلوب في إزالة الدهون، أو حشو السيليكون .

يحتاج المريض إلى فترة من النقاهة قد تمتد إلى خمسة أيام فقط.

بروز الثدي عند الرجال - التثدي عند الرجال

يعاني الكثير من الرجال، من تراكم الدهون في منطقة الثدي، وذلك بسبب تراكم الأنسجة الدهنية بشكل زائد، ويعتبر الثدي الدهني هو أكثر شيوعا عند الرجال.

تعتبر عملية التثدي من عمليات اليوم الواحد، وهي الخيار الأمثل والأسرع للتخلص من الدهون في منطقة الصدر عند الرجال.

درجات التثدي :

الدرجة الأولى ( التثدي الصغير) :

في الدرجة الأولى من درجات التثدي عند الرجال يظهر التثدي في صورة بروز حول الحلمة أي في حدود هالة الثدي، ويصنف بالتثدي الصغير. الجزء المتضخم في هذه الحالة يكون مختلف عن لون الجلد لوقوعه في منطقة الهالة لذا لا يمكن ملاحظته بسهولة، خاصة مع ارتداء الملابس، وغالبا ما يتم ازالته بإجراء بسيط بتقنية الفيزر من خلال جرح صغير جداً بالهالة لا يتعدى 1 سم وبدون أي ندبات .

الدرجة الثانية التثدي المتوسط :

التثدي يتجاوز فيها نسيج الثدي المتضخم حدود حواف هاله حلمه الثدي، حيث يتمدد النسيج فوق منطقة عضلات الصدر، وقد لا يكون الثدي في هذه الحالة ملحوظًا عند ارتداء ملابس فضفاضة، يتم ازاله التثدي في هذه الحالة عن طريق الفيزر.

الدرجة الثالثة التثدي المعتدل إلى كبير :

في هذه الدرجة من درجات الثدي عند الرجال يتضخم الثدي حول حواف منطقة الحلمة ويمتد إلى حواف منطقة الصدر، مع وجود الجلد الزائد، وبالرغم من أن أنسجة الثدي في هذه الدرجة تكون ما زالت معتدلة إلا أنه سهل ملاحظته في الملابس، العلاج في هذه الحالة يكون إما عن طريق الفيزر والجي بلازما او الشد الجراحي .

الدرجة الرابعة التثدي الحاد :

التثدي الحاد هو أقصى درجات التثدي عند الرجال ويعرف بالتثدي الأنثوي بسبب وجود الجلد الزائد المترهل، وهو أكثر الدرجات الملحوظة بدرجة شديدة، والإجراء الجراحي هو الحل الأمثل لها وغالبا ما يتم فيها إزالة الأنسجة الغدية للثدي .

كيفية إجراء عملية تجميل الثدي عند الرجال :

يقوم طبيب التجميل باستخدام تقنية الشفط بالفيزر، والذي يعتبر الحل الأمثل لتقليل حجم الثدي في أقل وقت ممكن.

يتم إجراء العملية تحت التخدير الموضعي، أو التخدير الكامل حسب حالة المريض وغالبا ماتكون في الحالات التي تستدعي تدخل جراحي من طبيب التجميل.

تستغرق وقت الجراحة من 45 دقيقة إلى 60 دقيقة.

حيث يتم الوصول إلى منطقة وراء الصدر، من خلال فتح شق صغير جدا، وإزالة الدهون دون ترك أي ترهل.

مرحلة ما بعد العملية :

يوصي الطبيب بارتداء مشد على الثدي بعد العملية مباشرة.

كما يتطلب الجرح عناية بسيطة جداٌ من المريض.

شفط دهون الثدي أمر غير مؤلم، وقد يشعر المريض بألم طفيف، يرافق المريض في الأيام الأولى بعد العملية.

يمكن للمريض العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد 48 ساعة.

أما النشاطات الرياضية فتفضل أن لا تكون إلا بعد أسبوعين إلى ثلاث أسابيع.

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف Rhinoplasty هي عملية جراحية تجرى لهدفين، إما طبي أو تجميلي مثل تغيير شكل الأنف ليبدو اكثر جمالاً و ملائمة لشكل الوجه أو لإصلاح التشوهات الناتجة عن إصابات سابقة أو لتصحيح عيب خلقي أو تحسين مجرى التنفس لدى الشخص أو كليهما معا .

فيقوم هنا دكتور تجميل باستخدام احدث التقنيات التكنولوجية في عالم الجراحات التجميلية، والتي تساعد في تغير شكل الأنف بشكل متناسق مع ملامح الوجه.
الاجراءات الجراحية لتجميل الأنف :

عمليات تجميل الأنف المفتوحة

عمليات تجميل الانف المغلقة

تصغير فتحات الانف

رفع الأرنبة

إزالة حدبة الأنف

مميزات عملية جراحة الأنف التجميلية :

تساهم العملية في تصحيح جسر الأنف وعرضه.

تجعل فتحة الأنف أضيق وأصغر.

تصحيح شكل الأنف الملتوية.

يتم إجراء العملية في فتوحات داخلية غير مرئية، من أجل تصحيح الهيكل العظمي والغضروفي.

يتم الخروج في نفس اليوم، ولا يحتاج إلا لفترة قصيرة جدا للتعافي.

جراحات الوجه

عملية شد الوجه الجراحي، عادتا ما تستخدم في شد ترهلات الوجه عند التقدم في العمر، أو عند تراخي عضلات الوجه وترهلها، حيث يعمل طبيب التجميل على تضييق الأنسجة وشد العضلات، للظهور بأكثر حيوية وشباب.

أنواع الجراحات التجميلية للوجه :

يتم داخل عيادة تجميل استخدام وسيلة شد الوجه الكامل جراحيا Traditional facelift

شد الوجه المصغر short–scar facelifts

شد الجفون والتي تعتبر من اكثر العمليات شيوعا عند النساء

رفع الحواجب Eyebrow lift

Cat eye lift

عمل غمازات الوجه

إزالة المواد الدائمة

شفط اللغلوغ تحت الذقن

حقن الوجه بالدهون الذاتيه

جراحة تجميل الأذن

يتم اللجوء إلى الجراحة التجميلية للاذن، عادة عند وجود عيب خلقي أو أي تشوها بالأذن، تهدف هذه الجراحة إلى تحسين شكل الأذن و إعادته الى شكله الطبيعي إذ تعتبر هذه المشكلة نوع من أنواع التشوه في نمو غضروف الأذن يؤدي إلى ظهوره بشكلٍ أكبر من المعتاد وجعله بعيدا عن الرأس بشكلٍ ظاهر. تستغرق هذه الجراحة ما بين الساعتين إلى ثلاث ساعات.

إجراءات جراحة الأذن :

يتم إجراء عمليات تجميل الأذن على يد دكتور تجميل متخصص ولديه خبرة كبيرة، في عالم التجميل.

حيث يتم عمل فتحة في طبقة الأذن، لأجراء عملية تصغير الأذن البارزة.

العملية قد تستغرق من ساعة إلى ساعتين، ويتوجب على المريض البقاء داخل عيادة تجميل بغرف الإفاقة لمدة ساعتين فقط من ثم يسمح له بالخروج .

فترة التعافي تحتاج إلى 5 أيام بحد اقصى.

عمليات تجميل الأذن البارزة ( الخفاشية ):

عملية تجميل الأذن البارزة، والتي تعرف باسم الأذن الخفاشية، كما تعرف تلك الأذن باسم الأذن الجاحظة أيضًا، ووجد لها الحل النهائي عن طريق الجراحة التجميلية .

تعتبر عملية الأذن الخفاشية من أكثر العمليات شيوعاً في عيادة التجميل حيث يتم إجراء العملية للأطفال والكبار على حد سواء، وتتم العملية بنجاح في خلال يوم واحد فقط، ويستطيع بعدها المريض الخروج.

العملية تساعد على تصحيح الشكل الخارجي للأذن فقط ،فالاجراء الذي يقوم به طبيب تجميل لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على وظيفة الأذن الرئيسية.

يفضل أن يتم إجراء تلك العمليات في سن مبكرة وذلك بسبب مرونة الغضروف في الأذن، كما أنها تتم أيضًا للكبار بنسبة نجاح عالية.

شروط إجراء عملية تجميل الأذن الخفاشية:

يجب أن يكون غضروف الأذن كامل النمو، ويفضل أن يتم أجراء العملية من سن 5 إلى 6 سنوات.

عندما يكون شكل الأذن مزعج، ويسبب حالة نفسية سيئة لصاحبه.

في حالة عدم تساوي الأذنين.

أن يكون المريض بصحة جيدة، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة.

إجراء عملية تجميل الأذن الخفاشية :

عادة ما تتم العملية تحت التخدير العام للأطفال، أما الكبار فيتم اجراء العملية تحت تأثير البنج الموضعي.

تتم العملية بشق الأذن، وإزالة الجزء الزائد فيها، والذي يرغب المريض في إزالته.

تستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين، ويتم خروج المريض في نفس اليوم.

يتم وضع ضمادات على الرأس لمدة 5 أيام.

لا يحتاج المريض سوى فترة نقاهة تصل من يومين إلى 3 أيام فقط.

جراحة الشفاه التجميلية

نقدم في عيادات ذا كلنكس جراحة الشفاه التجميلية، والتي تتم من أجل تحسين شكل الشفاه على حسب حاجة المريض. 

 يستخدم طبيب التجميل احدث التقنيات الجديدة للحصول على شفتين جميلتين، من أشهر الجراحات التي تجرى لتجميل الشفاه هي ( عمليات تجميل الشفة الأرنبية، وعمليات رفع الشفاه والتي تقوم بتصغير المسافة في أعلى الشفة العلوية للسيدات التي يعانين من المسافة الكبيرة بين الشفاه والأنف). 

إجراء جراحة الشفاه التجميلية : 

  • يتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي. 
  • يقوم الطبيب بعمل شق بسيط أسفل الأنف لرفع الشفاط العليا ويتم إغلاقها بشكل دقيق وعادة لا تترك هذه العملية آثار ندبات بعدها. 
  • لا تستغرق العملية وقت طويل، بل أنها تحتاج ما يقارب من ساعة واحدة. 
  • يتم التعافي والخروج من المستشفى في نفس اليوم من إجراء العملية. 

عملية شفط الدهون

شفط الدهون الكلاسيكي
يعرف شفط الدهون الكلاسيكي بأنه يعطي نتائج ناجحة بنسبة كبيرة، وخاصة عند شفط دهون الفخذين والركبتين والذراعين والبطن والذقن المزدوج، بالإضافة إلى العديد من مناطق الجسم الأخرى.
تتم من خلال عيادة تجميل مجهزة، بأحدث أجهزة الليزر، والتي تعمل بتقنية عالية لشفط الدهون.
العملية تتم تحت تأثير التخدير الكلي ، وتستمر العملية من ساعتين إلى 4 ساعات.
يخرج المريض في نفس اليوم، ولكن بعد ساعات قليلة بعد الانتهاء من العملية وذلك بعد قيام جراح التجميل بالاطمئنان على المريض، من خلال الفحص الكامل.

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر هي إحدى العمليات التقنية الحديثة، التي يتم استخدامها في اكبر عيادات التجميل. وهو يعد الحل الأمثل والأسرع للتخلص تماما من الدهون الزائدة.
جهاز الفيزر VASER هو جهاز يعمل بتقنية الموجات الصوتية التي تعمل على تفتيت الدهون دون الحاق أي أضرار بالأنسجة المحيطة مما يساعد على شفط الدهون وإزالتها تماما بكل دقة، ويعطي نتائج أفضل من شفط الدهون بالطرق التقليدية. من أهم مميزات جهاز الفيزر هو أنه يتم إدخاله عبر ثقب صغير في الجسم لإزالة الدهون والذي بدوره يساعد في عدم ترك أي آثار بعد العملية، حيث يعتبر جهاز الفيزر من أحدث التقنيات التي تستخدم في إزالة الدهون بشكل أسرع وأدق ولا تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة بعد العملية وهذا مايميزها عن شفط الدهون التقليدي أو الكلاسيكي .

ما بعد العملية :

يتم التعافي في المنزل والخروج من المستشفى بساعتين بعد الانتهاء من العملية.

يمكن للمريض الرجوع إلى ممارسة حياته الطبيعية، في فترة أقصاها أسبوعين حسب توصيات الطبيب .

جهاز الجي بلازما J-Plasma

J-Plasma الجي بلازما هو جهاز يعمل بتقنية غاز الهليوم البارد والذي تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى شد الجلد بشكل فوري. يعتبر جهاز الجي بلازما J-plasma إجراء غير جراحي لشد الجلد المترهل حيث يتم استخدامه تحت التخدير الموضعي بواسطة فتحة صغيرة في الجلد لا تترك أي أثر بعد الإجراء، وكذلك يتم استخدامه مع عمليات شفط الدهون تحت التخدير الكامل لشد الجلد ومنع الترهل بعد عملية الشفط. يقوم هذا الإجراء بشد الجلد المترهل وانعاشه دون الحاجة إلى جراحة أو فترة نقاهة طويلة أو ندوب جراحية كبيرة. ويمكن للمريض الخروج في خلال ساعة واحدة، ويعود إلى منزله بأمان دون الحاجة إلى فترة نقاهة، ودون الحاجة إلى راحة، مقارنة بعمليات شفط الدهون الجراحية.

Open chat
تواصل معنا عبر الوتساب