سلة الشراء

No products in the cart.
دفع أمن 100%

جراحة اللثة

شكل الأسنان الغير منتظم غالبا ما يضايق المريض  بسبب شكل اللثة أو لونها  أو عدم تناسق الأسنان مع بعضها، والتي تعطي مظهر للابتسامة غير مفضلة عند البعض، ولهذا تتم عملية جراحة اللثة في عيادة الأسنان  للتمتع بصحة جيدة للثة والأسنان وابتسامة مشرقة

أقسام جراحة اللثة :

• قص اللثة :

قص اللثه لها اكثر من طريقه منها قص اللثه بالليزر وهي أحدث تقنية متوفرة حتى الآن، وقص اللثة الجراحي ، يتميز قص اللثه بالليزر عن الجراحي سهوله وسرعه ودقه الاجراء أيضاً نسبة الألم أقل ونزيف بسيط لايذكر .

ويلجأ المريض لعملية قص اللثه في عدة حالات منها معاناته من مشكلة الابتسامة اللثوية أو في حال عدم تناسق شكل اللثة مع الأسنان.

• علاج الابتسامة اللثوية :

في حالة الابتسامة اللثوية تكون اللثة بارزة وظاهرة وتغطي على الأسنان بشكل كبير مما قد يسبب الحرج للمريض خاصة عند الضحك أو الابتسامة أو حتى الحديث احياناً، يتم قص الجزء السفلي من اللثة بالليزر بشكل آمن وسريع لإعطاء الابتسامة شكل أفضل متناسق مع باقي الوجه.

• علاج تراجع اللثة :

يتم الإجراء عن طريق الليزر ومن دون استخدام مواد مخدرة أو  تحت التخدير الموضعي في بعض الأحيان حسب طلب المريض، يقوم الطبيب في البداية بتنظيف الأسنان من البلاك والجير المتصلب تحت وفوق خط اللثة وايضاً يقوم بتنعيم الجذور عن طريق الكشط وذلك لمساعدة اللثة على إعادة الالتصاق بالأسنان مرة أخرى في بعض الحالات قد يضع لك الطبيب خطة علاجية مكونة من عدة جلسات .

• ازالة تصبغات اللثة وتوريدها بالليزر :

من الإجراءات التجميلية التي لا تستغرق الكثير من الوقت حيث تتم باستخدام تقنية الليزر توريد اللثة او مايسمى بجهاز ( البايو ليز biolase) يستغرق الإجراء حوالي 20 دقيقه فقط ولا ينتج عنها أي شعور بالألم أو أي مشاكل باللثة. يقوم الجهاز بتوريد وتفتيح لون اللثة الناتج عن تصبغات أو أسباب جينية لإعطاء الأسنان والابتسامة مظهر أجمل.

أسباب تصبغ اللثة:

1. أسباب جينية ووراثية مثل زيادة صبغة الميلانين في الجسم
  2. بعض العادات مثل التدخين والإكثار من شرب القهوة والشاي

1. بعض الامراض قد تكون أحد آثارها الجانبية تغير لون اللثة مثل أمراض فقر الدم ، الفشل الكلوي والسكر .
  2. بعض أنواع الاضطرابات الهرمونية
  3. حشوات الأسنان المصنوعة من الرصاص

طريقة عمل توريد اللثة بالليزر :

• يبدأ الطبيب بوضع بنج موضعي للمريض مع أن الإجراء غير مؤلم ابداً لمن فقط لراحة المريض
  • يقوم الطبيب المختص بتمرير أشعة الليزر على اللثة وفي نفس الاثناء يقوم الجهاز برش الماء على اللثة لتلطيف أنسجتها من ثم يقوم الطبيب بالمسح على المنطقة بشاش مبلل بمحلول مائي.
تواصل معنا عبر الوتساب