سلة الشراء

No products in the cart.
100% Secure Checkout!

الحقن المجهري ICSI

ماهي عملية الحقن المجهري؟

الحقن المجهري يتم فيها تلقيح البويضات التي تم سحبها مسبقاً من المبيض بالحيوانات المنوية في المختبر عن طريق أخصائي المختبر تحت المجهر ثم إعادة حقنها في الرحم. 

كيف تتم عملية الحقن المجهري

 تجرى هذه العملية على عدة خطوات ففي البداية يقوم الطبيب المختص  بتنشيط المبيض لدى المرأة عن طريق الإبر الهرمونية ومن ثم مراقبة حجم الحويصلات حتى تصل للحجم الذي يسمح للطبيب بسحبها. تتم  مرحلة السحب تحت التخدير الكلي للزوجة عن طريق إبرة مهبلية خاصة. ثم بعد استخراج الآلاف من الحيوانات المنوية من الرجل يحتاج اخصائي التخصيب لحيوان منوي واحد فقط لتخصيب البويضة. في هذا الإجراء يتم تخصيب أكثر من بويضة بحيث يحقن حيوان منوي واحد لكل بويضة عن طريق إبرة رفيعة جداً ومن ثم يتم نقل البويضات المخصبة بعد الانقسام وتحولها لأجنه إلى رحم المرأة . ومن ثم تقوم المرأة باستخدام المثبتات والانتظار لمدة أسبوعين للتأكد من حدوث الحمل

الفرق بين أطفال الأنابيب و الحقن المجهري:

الفرق بين عملية أطفال الأنابيب و الحقن المجهري يعتمد على طريقة تلقيح البويضة بالحيوان المنوي في المختبر، في أطفال الأنابيب يتم وضع الحيوان المنوي والبويضة في بيئة مناسبة للتلقيح ويتم التلقيح ذاتيا بين البويضة و الحيوان المنوي ثم حقنها في الرحم، أما في التلقيح المجهري فيتم حقن الحيوان المنوي من قبل المختص داخل البويضة ومن ثم إعادة حقنها في الرحم.

تواصل معنا عبر الوتساب