بروز الثدي عند الرجال - التثدي عند الرجال

 

ما هو التثدي والتثدي الدهني؟

  التثدي هو تضخم في منطقة صدر الرجل بسبب التراكم الزائد للأنسجة الغدية. التثدي الدهني وهو ا’كثر شيوعا، هو عبارة عن تراكم الدهون والتي تظهر خلف وأسفل منطقة الحلمة والصدر عند الرجل.

كيف تفرق بين الحالتين؟

إذا شعرت بكتلة مرنة أو تضخم بسيط في الصدر لا تتردد باستشارة الجراح التجميلي خلال الكشف الطبي، سيتم تقييم حالتك الطبية، التغييرات في الوزن، إضافة الى تقييم حالة الهرمونات والادوية. من الممكن ان يطلب منك الطبيب بعض التحاليل الطبية.

ما مدى انتشار كل من التثدي والتثدي الدهني؟

حول فترة البلوغ يصاب شاب واحد من أصل أربعة بعد العام العشرين تصبح النسبة واحد من أصل عشرة شباب .

  ما هو العلاج الانسب لكل من الحالتين؟

 في أكثر من %90 من الحالات يعتبر شفط الدهون هو الحل ا’لامثل. شفط الدهون بتقنية الفيزر تساعد على تفتيت الدهون وتجنب ترهل الجلد. بعض الحالات الناتجة عن تضخم الغدة تستوجب الاستئصال الجراحي. بعد نزول الوزن بكميات كبيرة قد يحتاج المريض عملية استئصال للجلد المترهل .

 ما تحتاج معرفته عن الاجراء؟

 الشفط بتقنية الفيزر هو الحل ا’لامثل لحالات التثدي . يتم الاجراء تحت التخدير الموضعي أو التخدير الكامل ويستغرق الاجراء حوالي 45 الى 60 دقيقة. يتم الوصول الى منطقة وراء الصدر عن طريق شقوق صغيرة جدا تسمح بإزالة الدهون وتجنب الترهل باستخدام الفيزر.

 مرحلة ما بعد العملية:

يجب لبس مشد بعد العملية مباشرة. يتطلب الجرح عناية بسيطة حسب تعليمات الطبيب .

 مرحلة التشافي

 شفط الدهون بتقنية الفيزر اجراء غير مؤلم. شعور بسيط بعدم الراحة قد يرافق المريض خلال الثلاث أيام ا’لاولى بشكل عام، بإمكان المريض العودة الى ممارسة حياته بعد 48 ساعة من العملية. أما بالنسبة للنشاطات الرياضية فيمكن مزاولتها بعد 2 – 3 أسابيع حسب نوع النشاط.

 يساعد المشد في عملية الشفاء ويجب ارتداءه لمدة ما بين ا’ربع الى ست أسابيع.

 يتم جدولة جلسة مراجعة مع الجراح خلال بضعة أيام من العملية وأيضا بعد 3 – 4 أسابيع من العملية

Open chat
تواصل معنا عبر الوتساب