سلة الشراء

No products in the cart.
100% Secure Checkout!

سلة الشراء

No products in the cart.
دفع أمن 100%

التلقيح داخل الرحم IUI (التلقيح الصناعي)

ماهو التلقيح داخل الرحم؟

عملية التلقيح داخل الرحم يقوم فيها الطبيب المختص باستخدام أنبوب دقيق مخصص للإجراء عن طريق  حقن حيوانات منوية مستخلصة من الزوج بعد اختبار العينة وتنشيطها حيث يتم حقن المتحركة منها  بشكل جيد حتى تتمكن من الوصول الى البويضة لإنجاح عملية الإخصاب.

للوصول للنتائج المرجوة هناك العديد من العوامل التي تساعد على ذلك مثل سلامة قناتي فالوب وعدم وجود أي انسداد بها وأيضاً مخزون المبيض من البويضات وحالة الرحم إذا ما كانت سليمة لدى المرأة أم لا. أما بالنسبة للرجل فيجب أن تكون الحيوانات المنوية التي يتم اختيارها سليمة من حيث الحركة والعدد والبنية. غالباً ما يتم تجربة هذه الطريقة من ثلاث الى أربع مرات كحد أقصى، وفي حال عدم نجاحها يتم اللجوء إلى طرق الإخصاب الصناعي أو ما يعرف (بأطفال الأنابيب)

مالفرق بين التلقيح داخل الرحم وأطفال الأنابيب (الحقن المجهري)؟

الفرق بين الطريقتين تكمن في طريقة تلقيح البويضة بالحيوان المنوي فالتلقيح داخل الرحم يتم فيه وضع الحيوانات المنوية المختبرة مسبقاً داخل الرحم في فترة الإباضة فقط وتكون مهمة الطبيب المختص اختيار الحيوانات المنوية المناسبة والنشطة والتي تتميز بسرعة حركتها وحقنها داخل الرحم في فترات الإباضة لدى المرأة ليتم التلقيح داخليا بشكل طبيعي. أما أطفال الأنابيب (الحقن المجهري) فيتم التلقيح خارج رحم السيدة بعد سحب البويضات من المبيض و تلقيحها بالحيوانات المنوية عن طريق أخصائي المختبر المختص ثم تتم إعادة البويضة الملقحة مرة أخرى إلى رحم المراة ومن ثم متابعة نجاح الحمل.

Open chat
تواصل معنا عبر الوتساب